Welcome to arabesports test phase! If you have any feedback or suggestions or want to report a bug, you can reach out to us on Discord

ليج أوف ليجندز: تحسن نسب مشاهدة LEC في مقابل تراجع LCS


تعد بطولتي LEC وLCS من أكبر بطولات ليج أوف ليجندز، حيث تحقق كل منهما نسب مشاهدة عالية ويستقطبون مجموعة من أكبر الرعاة حول العالم. والأن وبعد بداية الموسم الجديد في البطولتين، بدأت الإحصائيات المختلفة بالظهور لتبين إختلاف واضح في نسب المشاهدة عن العام الماضي في البطولتين. فبينما تشهد LEC تقدماً ملحوظاً، تعاني LCS من تراجع قد يكون سببه نظام البطولة الجديد.

تحسن مشاهدات بطولة LEC في ليج أوف ليجندز

كشفت الإحصاءات بأن معدل مشاهدي LEC على القناة الأساسية على تويتش تخطى حاجز المئة ألف مشاهد. هذا الأمر يعد إرتفاعاً ملحوظاً عن العام الماضي حيث بلغ معدل مشاهدي الأسبوع الثالث 69 ألف شخص يوم الجمعة و84 ألف يوم السبت. هذا يعني بأن معدل هذا العام الذي وصل إلى107 ألف مشاهد تفوق على معدل العام الماضي (70 ألف مشاهد) بثلاثين ألف مشاهد. بالإضافة إلى ذلك حتى اللحظة تم مشاهدة 1.4 مليون ساعة من LEC وهي زيادة 400 ألف ساعة عن العام الماضي الذي تم مشاهدة مليون ساعة فيه فقط.

يجدر الذكر بأن هذا النمو لا يشمل النمو على القنوات الإسبانية، الفرنسية أو الإلمانية. فقد شاهد أكثر من 71 ألف شخص مواجهة G2 Esports ضد Fnatic عبر قناة LEC الإسبانية بالإضافة إلى 30 ألف على القناة الفرنسية ليرفعوا بذلك المعدل العام إلى 200 ألف مشاهد.

تراجع LCS بسبب بطولة Lock-in

وبينما شهدت LEC نمو من 71 ألف إلى 100 ألف، قامت LCS بالعكس تماماً حيث هبط معدل المشاهدين من 100 ألف في 2020 إلى 70 ألف في الموسم الحالي. وإنخفضت ساعات المشاهدة من 1.44 مليون إلى 1.43 مليون. وما يزيد الأمر سؤاً هو أن العام الماضي شهد عدد أقل من المواجهات وبعضها أقيم يوم افثنين بدلاً من الجمعة.

هل فقدت LCS بريقها بسبب الأداء السيء لفرقها على المستوى العالمي؟ يعتقد الخبراء بأن هذا الإنخفاض لا يعكس الصورة الحقيقية لمعدل المشاهدة. فعلى عكس الموسم الماضي، إنطلق الموسم الحالي ببطولة Lock-in التي من المحتمل بأنها قد تكون إمتصت بعض الحماس الذي يأتي مع الأسبوع الأول. ومن المفترض أن تقوم الأسابيع المقبلة من إعادة الوضع إلى حاله في البطولة الأمريكية في ليج أوف ليجندز.


Tags

Latest news

Arab Esports Cup

Read more

اعلان عن منظمة العاب الكترونية جديدة في موريتانيا تحت إسم MAURITA

Read more

ليج أوف ليجندز: إضعاف للـ Jungle في تحديث 11.4

Read more

أفضل لقطات Faker في ليج أوف ليجندز

Read more

ليج أوف ليجيندز: ريوت تلمح لقدوم ثلاثة أبطال جدد بعد Viego

Read more